كيفية استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق الفيس بوك برابط مباشر

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق الفيس بوك برابط مباشر
كيفية استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق الفيس بوك برابط مباشر

في عالم التكنولوجيا والتقنية اليوم، أحياناً قد نواجه مشكلة فقدان أو حذف أرقام الهاتف الخاصة بنا سواء كان خطأ فني أو حذف غير مقصود، ويكون هذا الأمر مزعجاً. لذلك سنشرح كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك، وكيفية استخدامه كأداة لاستعادة الأرقام التي فقدتها.

فتوجد عمليات واسعة للبحث عن استرجاع الارقام المحذوفة على الهواتف الذكية على مختلف محركات البحث الشهيرة يومياً، حيث يتعرض الكثيرون إلى مشكلة حذف الأرقام أو تغيير الهاتف فجأة لأي سبب، ما يعجز عن التواصل مع الآخرين، وقد يكون لدى موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وجوجل درايف القدرة على حل تلك المشكلة الشائعة بسهولة.

وذلك لأن الهواتف المحمول أصبحث جزءاً من الحياة اليومية خلال السنوات الأخيرة، فهي لا تفارق أيدينا، وتحتوي على البيانات الشخصية سواء كانت أرقام العائلة أو العمل. لكن في ثواني معدودة و علي لحظة غفلة، قد نفقده إما بالسرقة، أو بالضياع، أو ربما بعمل إعادة ضبط المصنع بالخطأ يؤدي ذلك إلي فقد جميع بياناتنا.

فإذا فقدت أرقام الهاتف الخاصة بك بالخطأ لا تقلق، فهناك عدة طرق لـ استعادة الارقام المحذوفة. اليوم سنشرح بالتفصيل كيفية استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق الفيس بوك. سواء كانت من خلال مزامنة جهات الاتصال أو باستخدام أدوات وتطبيقات خارجية.

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك؟

كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك؟
كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك؟

أتاحت منصة فيس بوك في الآونة الأخيرة ميزة رائعة، وتعتبر الأفضل من نوعها ويحتاجها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية ، باستخدام هذه الميزة يمكنك عرض أي جهات اتصال على هاتفك حتى إذا كانت محذوفة. كذلك بالطبع بإمكانك استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن الفيس بوك برابط مباشر عبر هذه الميزة المدهشة، فقط دعنا نعرفك فهم آلية عمل ميزة استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك من خلال السطور التالية.

فهم آلية عمل ميزة استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك

لديك إمكانية استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك بسهولة، وذلك لأن تطبيق فيس بوك يطلب من المستخدم الجديد إمكانية الحصول على نسخة من جهات الاتصال بالهاتف. مما يجعل التطبيق يخزن ويحتفظ بكل الارقام من الهاتف بعد إعادة ضبط المصنع، او الفورمات بالخطأ، أو حتى شراء هاتف جديد.

ويمكنك فيما بعد بواسطة ميزة تطبيق فيسبوك الرائعة، إستعادة جميع جهات الاتصال المفقودة بطريقة فعالة ورسمية. وذلك بزيارة رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك لتتمكن من عرض جهات الاتصال المخزنة بالفيس بوك واستعادتها على هاتفك. معاً خطوة بخطوة سواء كنت تستخدم الكمبيوتر، أو هاتف اندرويد او ايفون. يمكنك استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق الفيس بوك بسهولة وبرابط مباشر، فتابع معي صديقي القارئ.

ملاحظة: عندما يطلب منك تطبيق الفيسبوك طلب الإذن بعمل مزامنة لجهات اتصالك في المرة الأولى التي يثبت فيها التطبيق على هاتفك. يجب تأكد من السماح لك، إذا ترغب بتخزين ومزامنة جميع جهات الاتصال على التطبيق، أو حتى أي رقم يضاف على الهاتف بعد ذلك. وذلك الخيار يوفر لك اقتراحات صداقة جديدة لمستخدمين قد تعرفهم.

طريقة استرجاع الارقام المحذوفة من تطبيق فيس بوك على الهاتف

هل مازلت لا تصدق أنه يمكنك استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك؟ فقد تكون تعودت على استخدام التطبيقات والبرامج الخارجية المخصصة لذلك دائماً. وفي بعض الأحيان هذه التطبيقات لا تعمل بالمستوى المطلوب ولا تعرض لك عدد كافى من الارقام المحذوفة. لكن إذا كنت من الأشخاص الذين يسمحون بمزامنة جهات الاتصال الخاصة بهم مع تطبيق فيس بوك. فإن التطبيق يخزن جميع أرقام الهاتف ويمكن استعادتها كما ذكرنا أعلاه، وكذلك هو سر ظهور حسابات بعض الأشخاص، الذين تتواصل معهم في قائمة (أشخاص قد تعرفهم).

بواسطة ميزة استرجاع الارقام المحذوفة بتطبيق فيسبوك، بإمكانك عرض واستعادة جميع جهات الاتصال الخاصة بك بضغطة زر واحدة. حيث لا تحتاج في هذه الطريقة سوى حساب الفيس بوك الخاص بك، وتكون حصلت على جهات اتصالك المحذوفة من الهاتف أو المفقودة في أي وقت، فهي ميزة رائعة مجانية ومناسبة للجميع.. ولفعل ذلك يوجد طريقتين نوضحها لك في السطور القادمة.

1- رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك

إن رابط استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك يعتبر الطريقة الأولى، حتى نجيب عن سؤال كيفية استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك، حتى يمكنك استعادة ارقام جهات الاتصال الخاصة بك المحذوفة من هاتفك. وذلك باتباع الخطوات التالية:

أولاً: قم بزيارة رابط استرجاع الارقام من الفيس بوك : www.facebook.com/mobile/facebook/contacts.

ثانياً: سجل دخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك، بإدخال البريد الخاص بك أو رقم الهاتف وكلمة المرور.

ثالثاً: بمجرد الدخول على الرابط تظهر جهات الاتصال الخاصة بك التي تم تخزينها على فيس بوك، حيث يظهر أربعة أرقام فقط من الرقم وبالضغط عليها سيظهر الرقم كاملا. ويمكنك حفظها بعد ذلك على الهاتف الخاص بك.

2- برنامج استرجاع الارقام من الفيس بوك على الهاتف (Sync.ME)

إن برنامج استرجاع الارقام من الفيس بوك Sync.ME هو الطريقة الثانية التي قد تساعدك على استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيس بوك. حيث أن تطبيق Sync.ME متوفر لجميع الهواتف الذكية سواء كانت أندرويد أو ايفون.

برنامج Sync.ME يقوم بمزامنة جهات الاتصال من تطبيقات مختلفة مثل فيسبوك أو تويتر أو انستجرام إلى الهاتف الخاص بك، واستعادة جهات الاتصال بطريقة سهلة ولا تتطلب أي تعقيد وبضغطة زر واحدة. وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. حمل تطبيق Sync.ME، يمكنك تحميل التطبيق لـ هواتف الاندرويد من هنا أو هواتف الايفون من هنا.
  2. قم بتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك وافتح اداة المزامنة الخاصة بالتطبيق لجهات اتصالك (contacts) و بعد ذلك اضغط Sync.
  3. ستنتقل إلى نافذة جديدة يوجد بها خيارات عديدة اختر منها تطبيق الفيس بوك وسجل دخولك إلى حسابك.
  4. سيقوم التطبيق بمزامنة جميع جهات الاتصال الموجودة في حسابك فيس بوك الخاص بك وسحبها إلى هاتفك تلقائياً بسهولة.

كانت هذه طريقتين يمكن عن طريقهما استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك، وذلك باختيار طريقة مناسبة منهم تساعدك على استعادة الارقام المحذوفة من الهاتف بكل سهولة. ومن وجهة نظري أبسط طريقة هي الطريقة الثانية، فهي توفر سحب جميع الأرقام إلى هاتفك بضغطة زر واحدة فقط.

كيفية عمل مزامنة لأرقام الهاتف على الفيس بوك؟

لكي يمكنك استعادة الأرقام التي تم حذفها، يجب ان تكون قمت بإجراء مزامنة جهات اتصالك مع الفيس بوك. وهذا الأمر الذي يتم أحيانا عند تثبيت تطبيق الفيس بوك، لكن في البداية من الممكن أن لا تتم المزامنة. مما يجعلك تحتاج إلى عمل مزامنة لجهات الاتصال بهاتفك ليساعدك على استرجاعها بعد ذلك، وحتى يمكنك عمل مزامنة لجهات الاتصال اتبع الخطوات الأتية:

  • قم بفتح حساب فيس بوك الخاص بك.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط علي علامة الثلاث نقاط في الأعلى تطبيق الفيس بوك، واختر منها الخصوصية والإعدادات (Settings and privacy).
  • ثم اضغط على الإعدادات (Settings).
  • من أسفل الصفحة قم بالضغط على الوسائط وجهات الاتصال (Media and Contacts).
  • بعد ذلك قم بتفعيل زر التحميل المستمر لجهات الاتصال (Continuous Contacts Upload).
  • سوف يقوم الفيسبوك بمزامنة جهات الاتصال و تستطيع استعادتها في اي وقت تريده.

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من المسنجر للاندرويد

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من المسنجر للاندرويد
استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من المسنجر للاندرويد

من هذه الفقرة سنتعرف كيفية استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من المسنجر للاندرويد، وذلك في الخطوات التالية:

  • قم بزيارة رابط استرجاع الارقام من المسنجر : www.facebook.com/mobile/messenger/contacts.
  • سيتم تحويلك إلي داخل الموقع الفيس بوك الرسمي وتحديداً صفحة استعادة الارقام المحذوفة. بمعنى أدق جهات الاتصال المحذوفة بعد ذلك سجل دخول الى حسابك فيسبوك الخاص بك.
  • بمجرد الدخول سيتم عرض جميع أرقام الهاتف الخاصة بك المخزنة بالمسنجر، ويظهر أربعة أرقام فقط من الرقم وبالضغط عليها سيظهر الرقم كاملا. يمكنك حفظه بعد ذلك على هاتفك. وبهذا تكون عرفت كيفية استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك باستخدام الرابط السابق.

اطلع علي: كيف اعرف ان هاتفي مراقب او مخترق؟ كشف التجسس على جوالك 2024!

استرجاع الارقام المحذوفة من الواتس اب عن طريق الفيسبوك

استرجاع الارقام المحذوفة من الواتس اب عن طريق الفيسبوك
استرجاع الارقام المحذوفة من الواتس اب عن طريق الفيسبوك

هناك طريقة أخرى يمكنك استعادة الارقام المحذوفة من الواتس اب. وذلك إذا كنت تستخدم تطبيق فيس بوك على هاتفك. حيث انه يقوم بعمل مزامنة لجهات الاتصال وحفظها في حسابك للوصول إليها واستردادها، ولفعل ذلك اتبع الخطوات فيما يلي:

  • أدخل رابط استيراد أرقام الهاتف من الفيس بوك التالي: Recover Facebook Contacts.
  • سجل الدخول بحسابك في فيسبوك.
  • تظهر لك قائمة جميع جهات الاتصال سواء الحالية والقديمة أو المحذوفة من هاتفك.
  • ابحث عن الرقم المحذوف من الواتساب، ثم انقر عليه ليتم عرض رقم الهاتف بالكامل.
  • الان يمكنك استرجاعه بسهولة، لتتمكن من محادثة الرقم على الواتساب مرة أخرى.

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل درايف (النسخ الاحتياطي)

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل درايف (النسخ الاحتياطي)
استرجاع ارقام الهاتف من جوجل درايف (النسخ الاحتياطي)

يمكنك استرجاع ارقام الهواتف من جوجل بشكل مجاني وبسهولة لهواتف الأندرويد والأيفون. حيث يتم تفعيل خاصية النسخ الاحتياطي لجهات الاتصال بمجرد تشغيل هاتف ذكي جديد، ويطلب من المستخدم إدخال بريد إلكتروني لتفعيل خدمات الهاتف. لذلك نقدم لك طريقة استرجاع ارقام الهواتف من جوجل لهواتف اندرويد وايفون:

أولاً، قم بالدخول إلى الإعدادات في هاتفك ثم الدخول إلى الحسابات قم بإضافة حساب جيميل إذا كان هاتف أندرويد أو أي كلاود إذا كان ايفون. وبعد ذلك قم بالضغط على زر المزامنة الآن.

ثانياً، يقوم الهاتف بمزامنة الأرقام وجهات الاتصال على حساب الجيميل او اي كلاود. كذلك يمكنك أيضاً الدخول الدخول إلى حسابك الجيميل والكشف عن جميع الأرقام وجهات الاتصال المخزنة على حسابك الجيميل، وذلك عبر الرابط التالي: Google Contacts للدخول إلى أسماء جوجل.

ثالثا، عبر موقع جهات الإتصال جوجل، يمكنك تنزيل وتصدير ملف الأسماء لهواتف الأندرويد والايفون عبر الضغط على زر تصدير.

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج
استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج

توجد طرق متنوعة تستخدم في استرجاع جهات الاتصال المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج وكذلك باقي أنواع الهواتف، ومنها:

  • استيراد جهات الاتصال المحذوفة من الشريحة، حيث تعتمد هذه الطريقة على استخدام خاصية استيراد الأسماء المحذوفة من الشريحة بمختلف أنظمة الهواتف سواء للاندرويد والايفون.
  • ويمكنك ذلك باستخدام تطبيق من المتجر الرسمي إن لم تتوفر هذه الميزة في هاتفك، قم بفتح تطبيق جهات الاتصال على هاتفك ثم اضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة بالأعلى.
  • اختر أيقونة استيراد وتصدير جهات الاتصال (Import/Export contact)، ثم اضغط على استيراد "إظهار" الأسماء من الشريحة أو ذاكرة الجهاز كما تريد.
  • اختر حساب جيميل. ستظهر لك مجموعة من الأسماء حدد ما تريد منها أو كلها. بعد ذلك اختر تصديرها إلى ذاكرة الهاتف، لكن أعلم إن لم يظهر اي اسم على الشريحة يعني أنه لم يتم التسجيل عليها، وهنا تلجأ لباقي الطرق المذكورة.

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف
استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف

يمكنك استخدام الكثير من الحلول حتى تتمكن من استعادة جهات الاتصال التي تم حذفها من هاتفك عن طريق الخطأ. لكن ما يخص كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف، فإذا كنت تستخدم هاتف أندرويد تستطيع استخدام الخدمة التي توفرها شركة جوجل لك والتي تتيح مزامنة جهات اتصالك وحفظها ضمن جهات الاتصال في جوجل Google Contacts. إليك كيفية فعل ذلك فيما يلي:

  • إذا لديك هاتف يعمل بنظام التشغيل "أندرويد"، يمكنك العثور على تطبيق "Google Contacts" مثبت على جهازك الخاص. افتح تطبيق جهات اتصال جوجل "Google Contacts" على هاتفك الأندرويد.
  • انقر فوق الثلاث نقاط الأفقية أعلى الزاوية اليسرى. وبعد ذلك انقر على خيار الإعدادات Settings من القائمة الجانبية المنبثقة. ثم انقر على خيار تراجع عن التغييرات "Undo Changes" ضمن قسم إدارة جهات الاتصال "Manage Contacts".
  • قم بتحديد حساب جوجل الذي تريد استعادة جهات الاتصال منه. سيظهر لك مربع الحوار، اختر الوقت الذي تريد التراجع عن التغييرات فيه. وبمجرد الانتهاء انقر فوق تأكيد "Confirm"، يتم بعدها استعادة جميع جهات الاتصال المحذوفة في دقيقتين.

الخلاصة

أرجو يا صديقي القارئ، أن تكون تعرفت على كيفية استرجاع الارقام المحذوفة عن طريق الفيس بوك. وذلك من خلال ميزة استعادة جهات الاتصال من تطبيق الفيس بوك عبر رابط الخاص بذلك أو عبر تطبيق Sync.ME. وكذلك استخدام طريقة استرجاع الاسماء المحذوفة من جوجل درايف. فقد ذكرنا العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها في استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك أو غيره المذكورة أعلاه لكي تنجح في استعادة الأسماء المحذوفة على من الهاتف. وبتلك الحلول تستطيع حل مشكلة تلك المشكلة بسهولة.

إذا كان لديك أي أسئلة حول استرجاع الارقام المحذوفة من الفيس بوك اتركها لنا في التعليقات، لنجيب عليك في اسرع وقت. نحن هنا في مدونة لحظة للمعلوميات نقدم المساعدة لحل المشاكل التي قد تواجهك في عالم التكنولوجيا والتقنية.

لحظة للمعلوميات
بواسطة : لحظة للمعلوميات
مدونة تقدم احدث شروحات الأندرويد، الربح من الانترنت، أهم التطبيقات والمواقع في عالم التقنية، يمكنك الأن متابعة اخر شروحات واخبار التقنية فى عالم الإنترنت عبر مدونة لحظة للمعلوميات.
تعليقات