كيفية تصميم شعار (Logo) احترافي لمدونتك أو لموقعك على بلوجر

كيفية تصميم شعار (Logo) احترافي لمدونتك أو لموقعك على بلوجر
كيفية تصميم شعار (Logo) احترافي لمدونتك أو لموقعك على بلوجر

الأن أصبح بإمكانك تصميم شعار او لوجو مجانا لمدونتك أو لموقعك أو حتى شركتك. فاليوم نتحدث عن كيفية إنشاء الشعارات واللوجوهات؛ لتوفير أفضل دليل لك للحصول على شعار إحترافي.

حيث يمثل الشعار (Logo) العلامة التجارية (Brand) الخاصة بك، والتي تعطي انطباع جيد لكل ما يراه ويتفاعل معه. بغض النظر عن استخدامك لهذا الشعار.

ويعتبر اللوجو هو الهوية البصرية المميزة من هوية العلامة التجارية للشركة. وكذلك يعتبر أحد الأساليب الحديثة في التسويق مثل اسم المجال التجاري الخاص بك. فمهما كان المشروع أو الشركة التي تفكر بها. أول ما يخطر ببالك هو شعارها.

فأي كان هدفك من تصميم شعار سواء لمدونتك أو لموقعك أو المتجر الخاص بك على الإنترنت، أو تريد العمل كفريلانسر متخصص في مجال تصميم الشعارات واللوجوهات. ستجد هنا كل ما تحتاجه كي تبدأ في تصميم لوجو مميز واحترافي بنفسك، حتى إذا كانت هذه المرة الأولي لك في تصميم أي شئ.

كيفية تصميم شعار احترافي لمدونتك أو لموقعك؟

كيفية تصميم شعار احترافي لمدونتك أو لموقعك؟
كيفية تصميم شعار احترافي لمدونتك أو لموقعك؟

من شعارات العلامات التجارية التي تحتوي على معنى خفي مثل Toyota إلى الشعارات التي تحتوي على اسم الشركة فقط مثل Netflix، ستجد إن كلها مصنوعة بهدف إنشاء صورة دائمة في ذهن المشاهدين للشركة. لذلك يتم أخذ الأيقونة المستخدمة واللون والخط المناسب والعديد من التفاصيل عند تصميم شعار لشركة.

فتجد العديد من الأشخاص يعتقدون "إن الذاكرة تحفظ الصور أكثر من الكلمات"، وهذه الجملة تدل على أهمية تصميم شعار خاص بك عند إنشاء أي مدونة أو موقع أو أي ويب سايت "Website" عبر الإنترنت. وكذلك كما وضحنا سابقاً إن الشعار أو اللوجو هو العلامة التجارية والهوية البصرية الخاصة بك.

لذلك، فإن تصميم لوجو مميز عند إنشاء أي مشروع أو عمل تجاري أمر مهم، فالأمر لا يقتصر فقط على الويب سايت.

ونظراً لوجود العديد من الأشخاص الذين يستعملون لوجوهات غير إحترافية، بل أحياناً مرسومة ببرنامج الرسام (paint). والبعض الآخر منهم يستخدم الفوتوشوب وهو لا يمتلك أي خبرة في مجال التصميم من قبل. لذلك، سنوضح معاً اليوم مثلاً عن تصميم شعار أو لوجو إحترافي لمدونتك أو لموقعك علي بلوجر.

تصميم شعار لمدونة بلوجر

حينما تبدأ في إنشاء مدونة على بلوجر، يكون عليك تجهيز العديد من المتطلبات والأدوات. وأحد أهم هذه المتطلبات وجود شعار أو لوجو لمدونتك يعبر عن محتواها وما تقدمه بها. ويكون الهدف من أي مدونة كتابة مقالات تفيد الأخرين، لهذا ستحتاج في كتابة المقالات وجود صور مميزة تحتوي على الشعار؛ لكسر الملل للقراء وجذبهم. وكما ستحتاج إلي رمز المفضل لمزيد من الظهور الاحترافي والمميز لمدونتك أو لموقعك.

خطوات تصميم شعار أو لوجو لمدونتك

خطوات تصميم شعار أو لوجو لمدونتك
خطوات تصميم شعار أو لوجو لمدونتك

1- البحث عن أفكار لتصميم الشعار

قبل البدء في تصميم شعارك، يجب عليك أن تحدد هوية مدونتك أو موقعك. وكذلك معرفة الرسالة التي ترغب في توصيلها، ومعرفة من هم جمهورك المستهدف.

حيث تبدأ بالبحث عن أمثلة للشعارات التي تعجبك، وأفكار أخرى لتجنب تكرار الأفكار المألوفة وللحصول على إلهام جديد. فتقوم عبر هذا البحث بإنشاء لوحة مزاجية تجمع بين الألوان والصور والأشكال التي تعجبك وتلهمك. والتعرف على شعارات لمدونات أو مواقع مشابهة لمجال عملك، ودراسة العناصر التي استخدموها. وبعد ذلك جمع المفاهيم البسيطة للشعار بناءً على الأفكار التي جمعتها.

2- اختيار الخطوط للتصميم

عليك تحديد مجموعة من الخطوط التي تستخدمها في تصميم الشعار. حيث يجب التأكد من أن تناسب الشخصية والموضوعية لموقعك أو مدونتك. فهي تعتبر وسيلة للتعبير عن شخصية علامتك التجارية. فاحرص علي اختيار خطوطًا واضحة وقابلة للقراءة وتتناسب مع هويتك.

ويمكن البحث في العديد من المصادر على الإنترنت، ولكن يعتبر الأفضل هو خطوط جوجل (Google Fonts)، فهي توفر معرض للخطوط المميزة والرائعة تستطيع استخدامها بكل سهولة.

3- اختيار الالوان للتصميم الشعار

يجب عند تصميم شعار مدونتك، أن تتناسب الألوان المستخدمة في الشعار أو اللوجو مع ألوان تصاميم واجهة ومظهر القالب في مدونتك والقائمة الرئيسية والفوتر وألوان المدونة بالكامل.

فإذا اخترت لون الشعار دون الإنتباه لما ذكرنا حتى لو كان جيد، ولكن بألوان لا تتناسق مع ألوان مدونتك. فحينها يعمل اللوجو الخاص بك على عكس دوره الحقيقي، ويعمل على أبعاد الزائرين عن المدونة بدلاً من جذبهم إليها.

وذلك لأن الشعار أول ما يراه الزائر، فيعطي له الفكرة التي تدور حولها المدونة وما تقدمه من أفكار. فإذا كان الشعار بألوان شاذة عن ألوان تصميم قالب المدونة، يعطي إنطباع سيئ عن المدونة حتي إذا كانت تقدم معلومات قيمة. فتجد المدونة تظهر من شعارها الإحترافي وتنجح بجذب الزائرين إليها.

فإذا لا تملك الخبرة كبيرة في التصميم، يمكنك الاستعانة بالأدوات تعطيك مجموعات من الألوان المتناسقة تستطيع استخدامها مثل أداة coolors لاختيار ألوان مناسب لتصميم الشعار. لأن تناسق الألوان أمر مهم جداً، خصوصاً إن كنت ترغب في أن إنشاء الشعار الخاص بك، وهذا ما يقوم به المصممين ذوي الخبرة باختيار الألوان أولاً.

لذلك، اختيار ألوان الشعار أو اللوجو بدقة عالية جداً ليتناسق مع ألوان مدونتك. من الأمور الضرورية جداً قبل البدء في تصميم شعارك.

4- اختيار الرموز والأيقونات المستخدمة في تصميم الشعار

عليك اختيار الرموز أو الأيقونات التي تعبر بشكل فعال وواضح عن موضوع موقعك أو مدونتك. يمكن أن تكون هذه الرموز حروفاً أو أشكالاً أو رموز معينة ترتبط بمحتوى مدونتك أو موقعك.

احرص عند اختيار الرموز والأيقونات تصميم الشعار الخاص بك على ترابط هذه الرموز بالمحتوى المدونة وما تقدمه بها. حتى تتمكن من توصيل الرسالة الخاصة بمدونتك عبر الايقونات والرموز المستخدمة في الشعار.

5- معرفة مقاس شعار أو لوجو مدونتك

عندما تقوم بتجميع الأفكار وتجهيز الألوان والخطوط والرموز لتصميم شعار أو لوجو لمدونتك، ستواجهك مشكلة أخرى هي مقاس الشعار حتى تبدأ في تصميمه بشكل صحيح.

ستجد عند اختيار قالب من قوالب بلوجر المختلفة، أن مقاس لوجو بلوجر بهذه القوالب يختلف من قالب لأخر. كما إن أغلب القوالب لا يأتي بها شرح مقاس شعار المدونة مع القالب، فيتوجه معظم المبتدئين ويقومون بتصميم شعار وبأي مقاس يختاره موقع التصميم لهم. ولكن هناك الكثير من مقاسات الشعارات المختلفة، فتجد إن مقاس شعار مدونة بلوجر يختلف مع مقاس شعار موقع علي ووردبريس أو حتى مقاس شعار قناة يوتيوب وغيرة.

لذلك عليك تحديد مقاس الشعار الخاص بقالب مدونتك حتي تتمكن من تصميم شعار احترافي يناسب مدونتك. وحتى يمكنك تصميم شعار مدونة بلوجر مقاس وحجم مناسب. سيكون مقاس اللوجو في القوالب هو 200 عرض x طول 90 بوحدة البيكسل (pixel)، وهذا أفضل مقاس للعديد من المدونات. لذلك ستجد قوالب تكون بمقاس 300 في 90 بيكسل.

بمجرد الإنتهاء من خطوات تصميم شعار، واختيارك الفكرة المناسبة، والخطوط، والألوان، والرموز والايقونات ومعرفة مقاس اللوجو، ستبدأ عملية تصميم الشعار الخاص بك. ولهذا نوضح لك كيفية تصميم شعار أو لوجو لمدونتك أو لموقعك بإستخدام مواقع مجانية تساعدك في انشاء لوجو احترافي.

أفضل مواقع للحصول على لوجو أو شعار إحترافي لمدونتك أو لموقعك

أفضل مواقع للحصول على لوجو أو شعار إحترافي لمدونتك أو لموقعك
أفضل مواقع للحصول على لوجو أو شعار إحترافي لمدونتك أو لموقعك

ربما يعتقد العديد من الأشخاص الذين يرغبون في تصميم لوجو أو شعار إحترافي لمدونات أو المواقع علي بلوجر أن الأمر صعب للغاية. وذلك لأن الشيء الأول الذي يحوم في أذهانهم أن تصميم شعار احترافي، سيكون بأحد البرامج المعقدة مثل الفوتوشوب. ولكن هذا الاعتقاد خطأ بالتأكيد.

حيث أصبح من السهل جدا تصميم شعار مدونتك أو موقعك من خلال مواقع تصميم شعارات ولوجوهات مختلفة. وعلى رأسها موقع كانفا (Canva) الشهير، فهذا أحد المواقع الذي سيسهل عليك الكثير في إنشاء الشعارات وصور المقالات وغيرها. الجيد والحقيقي بموقع كانفا عندما تبدأ في تصميم الشعار، فإنك ستجد العديد من القوالب المضافة سابقاً. والعديد من المزايا الأخري سنتطرق لتوضيحها أثناء المقال، يمكنك من خلالها إضافة لمستك الخاصة للحصول على شعار إحترافي مميز خاص بك.

كذلك توجد العديد من مواقع تصميم لوجو إحترافي مدونتك أو موقعك أو أي عمل تجاري تقوم به، فلا يتوقف الأمر على هذا موقع Canva فقط. لهذا سنعرض لك في السطور التالية أفضل المواقع للحصول على شعار احترافي، لكن لا تقوم بالبدأ بالتصميم الشعار قبل تجهيز الخطوات السابق ذكرها في هذا المقال للحصول على لوجو إحترافي لمدونتك أو موقعك.

1) موقع لوكستير (Logaster)

ستلاحظ بنفسك اختلاف Logaster عن باقي صانعي الشعارات الآخرين، بمعنى أن لوكستير تقوم بإقتراح تصميم شعار لشركتك. وهذا من خلال 4 خطوات سهلة يمكنك من خلالها الحصول على شعار مرتبط بمجال عمل مدونتك أو موقعك أو عملك التجاري.

تتلخص هذه الخطوات فيما يلي:

  • أولاً: أدخل إسم مدونتك أو موقعك أو عملك التجاري.
  • ثانياً: اختر الشعار التي تعتقد أنه يرتبط وذات صلة أكثر بعملك.
  • ثالثاً: انقر على مفهوم الشعار، إذا كنت تريد إجراء التعديلات في تصميم الشعار من حيث الألوان والخطوط والايقونات.
  • رابعاً: الانتهاء من التصميم و الحصول علي ملف مجاني.

فإذا كنت تريد موقع لتصميم شعار لمدونتك أو لموقعك بمجانية واحترافية. فأنصحك بموقع logaster حيث يوفر إحترافية في العمل و إتقان و جودة. كما يتيح لوحة استخدام واجهة سريعة التحكم تمكنك من تصميم شعار المدونة باحترافية وسهولة، سيكون بالتأكيد حلا ان كنت تبحث عن شعار جميل و مجاني.

  • يتميز موقع لوكستير (Logaster) بوجود العديد من الأدوات التي تمكنك من تصميم لوجو إحترافي بسهولة بدون خبرة والحاجة إلي برنامج الأخرى مثل الفوتوشوب.

قم زيارة موقع Logaster، وجرب إنشاء شعار مميز عبر الأدوات هذا الموقع الرائع لإنشاء الشعارات واللوجوهات.

مراجعتنا للموقع: اكتشافنا أثناء المراجعة أنه يتم تحميل الشعارات بواسطة الموقع Logaster عن طريق إنشاء حساب على الموقع. وبعدها تقوم بتحميله بصيغة مضغوطة علي هيئة ملف Zip وستجد الشعار بداخله شفاف أو بخلفية أخري.
بالإضافة، إن اقتراح الشعار أكبر المميزات المضافة للموقع؛ لانه يزيل عناء العمل الشاق لتصميم شعار او لوجو. كما أوصي باستخدامه إذا كان لديك القليل من المعرفة حول مجال التصميم.

2) موقع ديزاين هيل (Designhill)

ديزاين هيل عبارة عن موقع إلكتروني يحتوي على العديد من المصادر الخارجية جاهزة للتصميم. فصناع الشعار علي Designhill لديهم كل ما يحتاجونه لتصميم شعار فريد ومميز لعملك في غضون دقائق معدودة فقط.

دعنا نلقي نظرة عن عملية تصميم لوجو على هذا الموقع وهي كالتالي:

  • توجه لزيارة أداة تصميم الشعارات المجانية المتاحة من Designhill.
  • قم بإضافة نصاً، سطراً أو حدد رمزاً بناءً علي عملك سواء مدونتك أو موقعك أو غير ذلك.
  • بعد ذلك، أضف إطاراً لشعارك، ويمكنك إجراء عمليات الشراء والاحتفاظ بها.
  • ثم أنقر على زر التنزيل وستحصل على ملف تصميم الشعار الخاص بك.

قم بزيارة موقع ديزاين هيل Designhill، كي يمكنك تصميم شعار إحترافي واستخدامه في كافة مجالات عملك التجاري.

مراجعتنا للموقع: يوجد بموقع Designhill الكثير من الايقونات مصنفة بدقة عالية، كما يوجد خيار تنزيل الشعار بمختلف التنسيقات. لكن إذا أعطوا خيار تحميل الصور سيكون من الصعب على المنافسين التغلب على هذا الموقع المدهش.

3) موقع شوبيفاي لوجو ميكر (ShopifyLogoMaker)

لا شك أن Shopify هي إحدي أشهر منصات التجارة الإلكترونية . فـ Shopify لا يسهل على صاحب المتجر إنشاء موقع إلكتروني فقط، بل أيضا يتيح له وسيلة سهلة لاستخدام صانع الشعار عبر الإنترنت.

وتستطيع ذلك عبر الخطوات الآتية:

  • اولا، أكتب اسم متجرك أو عملك.
  • ثانيا، حدد الرمز أو الايقونة الأكثر صلة بعملك أو المكان.
  • ثالثا، حدد موضع الأيقونة في الشعار.
  • رابعا، ادخل عنوان بريدك الإلكتروني، وسيقوم Shopify بتجهيز الشعار لك.

قم بزيارة ShopifyLogoMaker، لتصميم شعار بسيط واحترافي.

مراجعتنا للموقع: منصة مميزة بشكل عام، بسيطة لاحتياجات الشعار الأساسي. وتحتاج الحصول على مزيد من الصور بحسب المجال والفئة.

4) موقع اونلاين لوجو ميكر (OnlineLogoMaker)

ما يميز أونلاين لوكر ميكر صانع الشعار عبر الإنترنت بواجهة سهلة وبسيطة، كذلك خيار تحميل الصور. و يتيح لك تصميم شعار شفاف وتحميله بجودة عالية، وامكانية التعديل على الشعار وتغير الخط والالوان.

كما يحتوي موقع OnlineLogoMaker على أدوات تدوير وقص الصور والخطوط الاحترافية الجاهزة لإنشاء شعارك. ويوفر الموقع أكثر من 1000 صورة ورموز في علامات مرتبة تساعدك في تصميم لوجو احترافي ومميز.

والآن، سنوضح نظرة على عملية تصميم الشعار من خلال صانع الشعارات عبر الإنترنت كما يلي:

قم بزيارة موقع الويب الخاص بهم و ستجد ثلاث خيارات أمامك بسيطة، أما إضافة النصوص والرموز أو حتي تحميل صورة خاصة بك. وبمجرد الانتهاء من عمل الشعار، ستحتاج إلى تسجيل الدخول لتنزيل الشعار. ويمكنك تنزيل الشعار بحجم 500 بكسل مجانا، ولكن يشترط عليك دفع مبلغ بسيط مقابل صورة عالية الجودة.

قم بزيارة onlinelogomaker، وابدأ بتصميم لوجو إحترافي ومميز خاص بك. حيث يساعدك بشكل سريع ومجاني بدون أي خبرة في التصميم من إنشاء شعارك التجاري أو الشخصي.

مراجعتنا للموقع: لديهم مجموعة كبيرة وجيدة من الصور، وكذلك يتوفر لديهم خيار تحميل صورتك أو شعارك فهو شئ جيد.

5) موقع تصميم شعار مجاني

يوفر هذا الموقع المجاني تصميم شعار ثلاثي الأبعاد، مما يجعل الشعار الخاص بك يظهر كأنه خارج الشاشة.

وتتلخص خطوات تصميم الشعار على هذا الموقع:

  • حدد أي تصميم تريده من تصاميم شعاراتهم المجانية.
  • بعد ذلك أبد بتحرير اسم الشعار والصورة المناسبة له.
  • الانتهاء بعد ذلك، ويمكنك الأن حفظ الشعار بسهولة في ملف jpg أو png أو pdf.

قم بزيارة design free logo online، وصمم شعار ثلاثي الأبعاد مجانا.

مراجعتنا للموقع: يحتوي على مجموعة جيد من قوالب الشعارات المتاحة في المنصة يمكنك استخدامها في تصميم شعار بسهولة. كما تتميز بصفحات والتي تجعله سهلة الأستخدام.

6) موقع جرافيك لوجو ميكر (GraphicsSpring)

موقع جرافيك لوجو ميكر أحد المواقع تمنحك فكرة تصميم شعار مناسب لمجال عملك، حيث يوجد بعض العلامات المميزة التي يوفرها برنامج Graphicspring، فهو برنامج تعليمي إرشادي حول ما يجب عليك القيام به لتصميم لوجو تجاري احترافي، ويحتوي على عدد كبير من الخيارات المتاحة والمناسبة لك.

لاحظ معي فكرة تصميم شعار احترافي:

  • انتقل إلى الموقع ثم أضف اسم عملك، وخيار إضافة شعارات لعملك.
  • بعد ذلك اختر من الشعارات بناءً على مجموعة الصور المعروضة لك.
  • قم بالتعديل علي الشعار لتناسب احتياج عملك التجاري.
  • وبعد ذلك تستطيع الاختيار من الخيارات المتوفرة؛ للحصول على شعار عالي الجودة بتنسيقات مختلفة.

قم بزيارة موقع graphicsprings، وانشاء شعارك التجاري بإحترافية وجودة عالية.

مراجعتنا للموقع: ستجد مجموعة جيدة من الصور لتستمتع بتجربة مفيدة، كما انه سهل الاستخدام.

7) موقع يوكرافت (Ucraft)

Ucraft يعتبر في الأساس منشئ مواقع ويب عبر الإنترنت، كما توفر أيضاً تحت حزم هذا الموقع أداة مجانية لتحرير الشعار. فتجد المميز في أداة صانع الشعار يوكراف هي التأثير الكرتوني التي يمنحه لك لتصميم الشعار. فيمكن استخدامها عندما يكون الجمهور المستهدف يتفاعل معه ويمكن أي يرتبط به.

وهذه طريقة استخدام Ucraft والتي يمكنك من خلالها صنع شعار وهي كالتالي:

  • أدخل موقع الويب الخاص بهم.
  • قم بإضافة ايقونة أو أشكال ونصاً مميزاً من اختيارك.
  • وبعد ذلك لتنزيل سجل الدخول، سيكون بين يديك شعار جذاب بتنسيق Png.

قم بزيارة Ucraft، للحصول على شعار إحترافي ذو تأثير كرتوني يجذب جمهورك في جميع مجالات عملك التجاري المناسب لها.

مراجعتنا للموقع: تستطيع استخدام موقع Ucraft عندما تريد تجربة مختلفة غير التصاميم المعتادة. العيب الوحيد الذي وجته أن لديهم عدد محدود من الأيقونات والرموز.

8) موقع صانع شعار سكوير سبيس (Squarespace)

Squarespace أحد أفضل منشئ مواقع الويب نظاماً كاملاً من الأساس بيع بالتجزئة مواقع ويب بسهولة. وكذلك يوفر أداة رائعة لتصميم الشعارات واللوجوهات.

حيث توفر خدمة عرض الشعار على موقع الويب الخاص بـ Squarespace. ولتفعل ذلك تقوم بالتسجيل للحصول على اوسع نطاق شعاراتهم وإجراء عملية بسيطة لا تأخذ وقت. فقط عند النقر على مفتاح التسجيل، سيعرض لك خيار لإضافة الوصف الخاص بك.

ليست العملية صعبة هي تحتوي على ثلاث خطوات فقط، وهم كالأتي:

  • اكتب اسم عند الضغط على مفتاح التسجيل، ثم تحصل على خيار إضافة سطر الوصف الخاص بك.
  • من خلال البحث المكتوب، ما عليك الأن سوي الضغط علي زر الشعار لتحصل على تصميم شعارك. فهناك خياران اختر الحصول على صورة جيدة الدقة.
  • اضف ميزة إضافية على شعارك وحسن كتابة الصناعة.

قم بزيارة موقع Squarespace، للحصول على شعار احترافي وجذاب.

9) موقع DesignCap

من أفضل مواقع تصميم شعار أو لوجو وصور الانستجرام والبنرات الإعلانية وغيره من أنواع الصور. يمكنك العمل علي الموقع أونلاين عبر الإنترنت بدون الحاجة إلى تحميل البرامج وبدون خبرة في التصميم، فيوجد به قوالب جاهزة يمكنك إستخدامها والتعديل عليها بما يتناسب مع تصميم شعارك الخاص.

  • يحتوي DesignCap ايضاً على الكثير من الأدوات التي من تساعدك في عمل لوجو احترافي ومميز بسهولة بدون وجود مشاكل فقط عليك التعديل على القوالب الجاهزة. ولكي يمكنك استخدام موقع DesignCap، يجب التسجيل بالبريد الإلكتروني الخاص بك أو بواسطة جوجل أو الفيس بوك. ثم اتباع الخطوات اللازمة لتفعيل حسابك ليكون جاهز للاستخدام في تصميم لوجو احترافي.

قم بزيارة designcap، لتصميم شعار أو لوجو احترافي وجذاب.

10) موقع DesignEvo

DesignEvo يصنف من أحد أفضل مواقع تصميم الشعارات الاحترافية اونلاين، حيث يعتبر من أفضل المواقع المشهورة التي تستطيع من خلالها عمل لوجو لمدونتك أو موقعك على الإنترنت بدون التعامل مع برامج صعبة الاستخدام.

يمكنك العمل علي موقع DesignEvo بدون اي مهارة في التصميم أو الرسم. لانه يوفر لك العديد من تصميم لوجوهات مجانية، يمكنك الدمج بطريقة بسيطة بينهم للحصول على لوجو مميز. فهو سهل الاستخدام ولا يحتوي على أدوات صعبة بل أدوات غاية في السهولة ولاستخدام.

  • يوفر لك designevo تغير الاشكال والقوالب الجاهزة و التعديل على الألوان وتغير الشفافية والقص على الصور. بما في ذلك وجود خصائص تصميم الصور الأخرى مع وجود الملايين من النصوص والخطوط والأشكال الهندسة والايقونات المختلفة مجانا. هذه الأدوات تساعدك علي انشاء لوجو مدونة بلوجر بشكل احترافي ومميز بسرعة عالية.
  • يمكنك العمل بموقع designevo بدون التسجيل فيه، ولكن تستطيع إنشاء حساب على الموقع. واستخدام مزايا اخري، بعد التسجيل يمكنك التمتع بالكثير من المزايا لكي تبدأ في تصميم لوجو لمدونة بلوجر إحترافي مجاناً.

قم بزيارة موقع designevo، وابدأ صناعة شعار لمدونتك أو لموقعك أو لعملك التجاري.

11) موقع FreeLogoServices

FreeLogoServices من المواقع الأفضل والأهم لتصميم شعار. حيث يتيح لك مجموعة من الشعارات الرائعة والمختلفة، ولديك إمكانية التعديل عليها لإنشاء شعارك. يمكنك عن طريقه عمل لوجو لمدونتك بسرعة بمجرد بعض النقرات وسوف تحصل علي لوجو مميز.

  • يوفر موقع freelogoservices أدوات تساعدك على تغيير الألوان. الميزة ايضاً في هذا الموقع تستطيع من خلاله صناعة الكروت الشخصية، وتعتبر كروت الشخصية هامة للغاية في الترويج والتسويق لعلامتك التجارية بشكل أكثر احترافية.هذه أهم مميزات الموقع التي يمكنك من تصميم شعار بطريقة سهلة وبدون مشاكل.

قم بزيارة freelogoservices، وقم بعمل شعار مدونتك أو موقعك.

12) موقع صانع الشعارات Squadhelp

Squadhelp عبارة عن موقع يعطيك أفكار وتصاميم للعلامات التجارية سواء كانت مدونات أو مواقع أو غيرها. بما في ذلك وجود تصميم الشعارات المختلفة والمتنوعة.

وهذه الخطوات حول كيفية استخدام موقع Squadhelp، لتصميم شعار أو صنع لوجو:

  1. إنشاء حساب: عليك أن تقوم بإنشاء حساب علي الموقع، وذلك بإستخدام بريدك الإلكتروني للتسجيل.
  2. بدء مسابقة:بعد تسجيل دخولك، تستطيع بدء مسابقة، لتصميم الشعار من خلال النقر على "Start a Contest". فعليك ملء استمارة بها تفاصيل متعلقة باحتياجات شعارك.
  3. حدد ميزانية: حدد الميزانية التي تريد منحها للفائز الذي يقوم بـ تصميم الشعار.
  4. حدد الأهداف: ضع هدفك من الشعار. هل تريد شعاراً مبتكراً؟ أم يتميز بالبساطة؟ توضح هذه النقاط متطلباتك بشكل أفضل لتجد من المصممين من يساعدك علي تصميم شعارك.

قم بزيارة موقع صانع الشعارات Squadhelp، ولكن تأكد من قراءة الشروط والأحكام للموقع والتفاعل مع المصممين من خلاله للحصول على نتائج تناسب احتياجاتك للحصول على شعار إحترافي.

13) موقع لوكا لصنع الشعارات (Looka)

Looka تصنع الشعارات بناءً على رغبتك سواء كان للمدونات أو للمواقع أو حتى للشركات. كما تجعل إنشاء شعار أمراً سهلاً وممتعاً لك.

لصنع شعار Looka عليك اتباع العملية التي قاموا بنشرها وهي كالأتي:

  1. أدخل إسم مدونتك أو موقعك أو شركتك.
  2. اختر على الأقل 5 أو أكثر من تصاميم الشعار التي ترغب بها. فهذا يساعد الموقع على التعرف على ذوقك، ويقوم بإنشاء الشعارات وفقاً لرغبتك.
  3. ثم بعد ذلك تبدأ بأختيار اللون الذي تريده، مع مراعاة موقع الويب والعلامة التجارية الخاصة بك.
  4. فإذا كنت تريد يمكنك إضافة شعارك وهي خطوة اختيارية.
  5. في مربع البحث الخاص بذلك يمكنك البحث عن أي رمز أو أيقونة لتصميم شعارك.
  6. ستبدأ Looka باقتراح يمكنك رؤيته عند إنشاء حساب بالموقع.

قم بزيارة موقع Looka، وابدء بصنع شعارك الخاص بعلامتك التجارية وغيرها. حيث يوفر مجموعة خيارات معروضة بناءً علي رغبتك الخاصة وهي ميزة إضافية على الرغم من السعر. ولكن لا يتعين عليك الدفع إذا لم يعجبك التصميم ويمكنك الحصول على أفكار لتصميم شعارك عن طريقة.

14) موقع كانفا (Canva)

تحدثنا قليلا في بداية المقال عن موقع كانفا وما يميزه من إمكانيات في أعمال التصميم. ففي حين أن العديد من الأشخاص يعرفون Canva مجرد أداة لعمل الصور على وسائل التواصل الاجتماعي، إلا أن استخدامات Canva أكثر من ذلك بكثير. يقدم امكانية تصميم شعار بسهولة لأي شخص ليس لديه الخبرة في عملية التصميم.

لكي تنجح في تصميم شعار إحترافي على موقع كانفا، اتبع الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول في Canva.
  2. اختر أحد القوالب الخاصة بتصميم الشعارات واللوجوهات من مكتبتهم. مع اختيار أكثر قالب صلة بعملك التجاري أو موقعك الإلكتروني وغيره.
  3. استخدام عناصر أو رموز وايقونات Canva المجاني أو قم بتحميل بعضها.
  4. اضف نصاً للشعار وحدد الألوان والخطوط والعوامل الأخرى المتعلقة بذلك.
  5. بمجرد الانتهاء لديك خيار الحفظ بمختلف التنسيقات أو مشاركة الملف بأكثر من طريقة.

قم بزيارة موقع كانفا Canva، للحصول علي شعار أو لوجو إحترافي مجانا بطعم المدفوع. والذي يساعدك على إدارة أعمال التصميم الخاصة بعملك التجاري سواء مدونة أو موقع إلكتروني أو شركة أو حتى متجر خاص بك. فهو متعدد الإستخدامات في عملية التصميم.

لاحظ تلك الأدوات والمواقع المذكورة أعلاه يمكنك الأن الحصول على شعار أو لوجو احترافي من خلالها. لكن عليك أن تتذكر اتباع خطوات تصميم شعار احترافي المذكورة أعلى هذا المقال، حتى يمكنك تصميم شعار يناسب عملك التجاري سواء كانت مدونة بلوجر، أو موقع ووردبريس، أو العمل كفريلانسر "مستقل" متخصص في إنشاء الشعارات واللوجوهات في مجال العمل الحر أو حتى أي شي تريد شعار له.

طريقة اضافة شعار او لوجو على مدونة بلوجر

بعد تصميم شعار مدونتك على بلوجر بإستخدام خطوات تصميم الشعار لتحديد فكرة شعارك، وتنفيذ الفكرة باستخدام مواقع تصميم الشعارات وحصلت على شعارك الإحترافي. ستحتاج إلى إضافة اللوجو على مدونة بلوجر. فكما وضحنا إن اللوجو هو الهوية العلامة التجارية للمدونة، والذي يعبر عن محتوى ما تقدمه. فيتعرف الجمهور على مدونتك وبالتالي جذب الزوار والجمهور إليها. وحتى يمكنك اضافة شعار مدونة بلوجر اتبع الخطوات التالية:

  • انتقل الى موقع بلوجر.
  • اختر من لوحة التحكم بالمدونة قسم "التنسيق".
  • ستنتقل إلى صفحة التنسيق، ويمكنك وضع لوجو من أعدادات رأس الصفحة في الصفحة.
  • ارفع اللوجو أو الشعار الخاص بك الذي قمت بإنشائه سابقاً.
  • حدد خيار "بدلاً من العنوان والوصف" ثم أضغط بعدها حفظ.

قم بزيارة الصفحة الرئيسية ومعاينة شعار المدونة الذي قمت بإضافة علي مدونتك.

بمجرد نجاحك في تصميم شعار احترافي. تستطيع الآن استخدامه كالوجو لمدونتك او لموقعك او لشركتك، وذلك عن طريق أسلوب جديد وحديث في الترويج والتسويق لجذب الزوار والجمهور المستهدف إلي عملك التجاري أي كان. ولتفعل ذلك عليك استخدام شعارك مثالاً في تصميم صور مقالات أو حتى استخدام اللوجو كرمز لتفضيلات؟ على سبيل المثال إذا كنت تملك مدونة بلوجر وتقوم بنشر مقالات وتريد إعطاء ظهور إحترافي لمدونتك أو موقعك أوعملك بشكل عام وبناء الاتصال البصري بينك وبين جمهورك.

لذلك، سنتحدث حول تصميم صورة المقال بالمدونات والمواقع الألكترونية وتصميم رمز التفضيلات لها بإستخدام شعار إحترافي مميز يدل علي نشاط أو مجال عملك التجاري واستخدمه كأسلوب حديث وجيدة في التسويق والترويج.

تصميم صورة المقال (كشعار مميز) للمدونات أو المواقع الإلكترونية المختلفة

تصميم صورة المقال (كشعار مميز) للمدونات أو المواقع الإلكترونية المختلفة
تصميم صورة المقال (كشعار مميز) للمدونات أو المواقع الإلكترونية المختلفة

تستطيع استخدام شعار إحترافي لمدونتك أو لموقعك أو لعملك التجاري كعنصر اساسي في تصميم صورة المقال الذي تقدمه. ويكون هذا لدور صورة المقال وأهمية صور المقالات في جذب الجمهور المستهدف الاهتمام أكثر بما تقدم. فعندما يكون المحتوى نص فقط يعطي بعض الشعور بالملل وتفقد عنصر الجذب للجمهور.

مثالاً علي ذلك: فإذا كنت من مستخدمي مدونة بلوجر، فيمكنك إضافة الشعار الخاص بك على صورة المقال والإستفادة عن طريق التسويق وجذب الجمهور. فبهذه الطريقة تكون قد استخدمت شعارك الخاص علامتك التجارية، لبناء تواصل بصري بينك وبين الجمهور المستهدف وما تقدمه وجذب الأنتباه أكثر والتفاعل والشهرة.

أهم الأشياء في تصميم صورة المقال:

أولاً: العناصر التي تستخدمها في تصميم الصورة تتعلق بموضوع المقال مع إضافة نص جذاب، وإضافة شعارك الإحترافي وبعض الصور المصورة بلمسة جمالية تجذب نظر الجمهور.

ثانياً: اختر ألوان الصورة جيدة ومتناسقة تظهر اللوجو الخاص بك، فأحرص علي أختيار الوان بسيطة مريحة للعين وجذب الانتباه في آن واحد. فبكل بساطة اختر ألوان لا تنزعج أنت منها، فيستحسن أن تترك لعينك الاختيار هذه إحدى الطرق البسيطة.

ثالثاُ: من أهم الأشياء مقاس الصورة فيجب ضبط حجم مناسب لصورة لكي تظهر بوضوح دون بكسلة. وبمجرد علمك مقاس الصورة الصحيح لن تحتاج إلى الاختيار بين الأحجام المختلفة.

وهنا نقدم لك الحجم ومقاس مناسب لصور المقال وهو 640 عرض في 360 ارتفاع بوحدة البيسكل. وحيث يعتبر هذا افضل مقاس للمقال. وأحياناً يمكنك تصميم صورة مقال بمقاس 680 عرض في 342 طول بوحدة البيكسل أيضاً.

لهذا احرص على استخدام صورة مقال مناسبة الحجم والمقاس وإضافة شعارك الإحترافي الخاص بعملك عليها، ولكي تتمكن من تصميم صورة مقال إحترافية ننصحك بإستخدام موقع كانفا المذكور أعلاه . حيث يوفر Canva المجاني العديد من القوالب الإحترافية بمختلف المجالات يمكنك التعديل عليها كما تريد. حتى تتمكن من جذب الجمهور وبناء التواصل البصري بينكم عبر اللوجو الخاص بعلامتك التجارية، لهذا السبب دور الشعار أو اللوجو كبير جداًً في تصميم صور أي عمل تجاري.

تصميم رمز التفضيلات للمدونات أو المواقع الإلكترونية

تصميم رمز التفضيلات للمدونات أو المواقع الإلكترونية
تصميم رمز التفضيلات للمدونات أو المواقع الإلكترونية

من أهم العناصر الاحترافية لأي مدونة أو موقع على شبكة الإنترنت هو اضافة رمز التفضيلات. فهذا الرمز يظهر في تبويب الخاصة بمدونتك أو موقعك على سبيل الميثال لوجو بلوجر الذي يظهر في التاب الخاص بمدونتك. ولكن عندما تبدأ بإضافة رمز التفضيلات خاص بك يعطي مظهر إحترافي للمدونة وتظهر بشكل رائع وهذا يدل علي الثقة والأمان.

فتستطيع استخدام شعارك التجاري الخاص او اللوجو في تصميم رمز التفضيلات. ولفعل ذلك، قم الذهاب إلي موقع كانفا وقم بتغير حجم اللوجو أو الشعار ليصبح مربع الشكل وليس مستطلاً. وبعد ذلك، توجه إلى موقع favicon فهو موقع موقع لتصغير الصوره لتناسب رمز التفضيلات عبر الرابط التالي : www.favicon.cc، واضف الشعار ثم قم باستخراج المركز المفضل منه. وبهذا تكون حصلت علي رمز التفضيلات الخاص بمدونتك أو موقعك بإحترافية وبدون أي مشاكل.

طريقة إضافة الرمز المفضل لمدونة بلوجر

تستطيع استخدام شعار مدونتك علي بلوجر وإضافته كرمز للتفضيلات من خلال الاعدادات الاساسية للمدونة، فرمز التفضيل يظهر بجانب اسم المدونة في تبويب المتصفح بدلاً من الصورة الافتراضية للمدونة "B"، ويمكنك وضعه في أعلي الصفحة الرئيسية للمدونة بالجانب اليمين أو اليسار على حسب لغة المدونة. وكذلك يظهر الرمز المفضل بجانب اسم موقعك بمحركات البحث.

تعرف علي: طريقة ضبط إعدادات مدونة بلوجر الصحيحة 100% وتهيئة سيو بلوجر.

فتستطيع تصغير الشعار ليتناسب مع حجم رمز التفضيلات لمدونتك على بلوجر من خلال موقع favicon لتصغير الصوره لتناسب رمز التفضيلات المذكور بهذا المقال. ماعليك سوى زيارة موقع favicon ورفع الصورة الشعار وتحويلها وحفظها على جهازك. وبعد ذلك اتبع خطوات إضافة الرمز المفضل لمدونة بلوجر، وهي كالتالي:

  1. توجه إلى موقع بلوجر.
  2. انتقل إلى قسم الإعدادات.
  3. بمجرد الانتقال إلى صفحة الأعدادات اختر "الرمز المفضل" من الإعدادات الاساسية.
  4. ارفع الشعار التي قم بتحويله ليتناسب مع حجم رمز التفضيلات.
  5. اضغط على حفظ.

بمجرد الانتهاء ستلاحظ تغير رمز التفضيلات بمدونتك علي بلوجر بشعارك الخاص وعلامتك التجارية. لجذب الجمهور المستهدف والظهور للمدونة بشكل إحترافي.

فإذا كنت تمتلك مدونة أو موقع أو شركة أو نشاط تجاري عبر الإنترنت، فقد تعلمت تصميم شعار احترافي لها عبر تنفيذ خطوات مهمة تبدأ بتحديد فكرة الشعار واللون والخطوط كا تعرفنا في البداية مرور بأفضل مواقع تصميم الشعارات حيث ذكرنا أفضل المواقع التي تساعدك علي انشاء لوجو أو شعار بعض النظر عن الغرض من استخدامه. و تطرقنا للتعرف على أهمية استخدام الشعار الخاص بك كعلامة تجارية في صورة المقال ورمز التفضيلات إذا كنت تمتلك مدونة على بلوجر للترويج لها وجذب الانتباه.

الخاتمة

أرجو أن أكون قدمت دليل كامل لك حول كيفية تصميم شعار إحترافي لمدونتك أو موقع او الشركة الخاصة بك أو أي عمل تجاري لك. ففي البداية قدمنا خطوات حول كيفية تصميم اللوجو من حيث اختيار فكرة التصميم، واختيار الألوان، والخطوط، وايضا الرموز والايقونات المستخدمة في صنع الشعار؛ ليرتبط بعملك وتحديد مقاس اللوجو المناسب للتصميم.

ثم بعد ذلك قدما أفضل مواقع للحصول شعار إحترافي، حيث تمكنك هذه المواقع من تصميم وإنشاء لوجو إحترافي بجودة عالية وسهولة دون أي خبرة. وتعرفنا على بعض أهمية ودور اللوجو في أنه أسلوب جيد تستطيع من خلاله تسويق عملك. حيث تستخدام شعارك في صورة المقال أو كرمز التفضيلات لموقعك الالكتروني. فتنجح في بناء هويتك البصرية بين المنافسين لجذب الجمهور بشعار إحترافي مميز وربما مجاني أيضاً يا صديقي.

وبهذا نكون انتهينا، فإذا واجهت مشكلة في تصميم شعارك بنفسك، أترك لنا تعليقاً بأسفل. فنحن هنا لمساعدتك دائما مع التمنيات بالنجاح والتوفيق.

لحظة للمعلوميات
بواسطة : لحظة للمعلوميات
مدونة تقدم احدث شروحات الأندرويد، الربح من الانترنت، أهم التطبيقات والمواقع في عالم التقنية، يمكنك الأن متابعة اخر شروحات واخبار التقنية فى عالم الإنترنت عبر مدونة لحظة للمعلوميات.
تعليقات